الاثنين، 1 أكتوبر، 2012

الشبكة العربية تطلق خطا ساخنا للإبلاغ عن انتهاكات حريات التظاهر والرأي والتعبير والإبداع

الشبكة العربية تطلق خطا ساخنا للإبلاغ عن انتهاكات حريات التظاهر والرأي والتعبير والإبداع 

 
الشبكة العربية تطلق خطا ساخنا للإبلاغ عن انتهاكات حريات التظاهر والرأي والتعبير والإبداع

القاهرة
1 أكتوبر 2012

أطلقت الشبكة العربية لمعلومات حقوق ألإنسان اليوم، خطها الساخن علي رقم (01118881009). ويخصص الخط لتلقي البلاغات والشكاوى المتعلقة بأي انتهاك يتعلق بحرية التعبير أو يمس حق التظاهر وحرية العقيدة وحرية الرأي والتعبير و حرية الإعلام و الإنترنت وحرية الإبداع.
يعمل الخط الساخن الجديد علي مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، ويمكن لأي متصل من خلاله أن يبلغ أي انتهاك للحقوق والحريات في مجالات عمل الشبكة المتعلقة بحرية التعبير سواء، للحصول علي الدعم القانوني من فريق وحدة الدعم القانوني لحرية التعبير بالشبكة  العريية ، في حال الحاجة إلي ذلك ، أو لرصدها وتوثيقها ، او الرد على استفسار يتعلق بانتهاك حقوقي لتوصيله للمؤسسة الحقوقية المختصة في حال كونها تتعلق بانتهاك بعيد عن حرية التعبير ، سواء للمتصل أو بواقعة يعلم عنها
وتطلق الشبكة العربية هذا الخط الساخن في إطار جهودها الساعية إلي دعم حريات الرأي والتعبير والإبداع وما يتصل بها من حقوق أصيلة للمواطنين، وتزامنا مع فترة تاريخية لها خصوصيتها، تعيد فيها مصر بناء دولتها علي أسس نتمنى أن يكون من بينها ضمان الحقوق والحريات التي حرم منها مواطنوها زمنا طويلا واستحقوا اليوم أن يستعيدوها كاملة، بعد ثورة قدم فيها الشعب المصري من أرواح ودماء أبنائه الكثير. ومثل هذا الهدف لا يمكن أن يتحقق إلا بإسهام نشط من المجتمع المدني في الرقابة والمتابعة والمبادرات المتعلقة بالاصطلاحات الديمقراطية وكذلك تقديم الدعم المعلوماتي والقانوني لمن يحتاجه من المواطنين ضمانا لان لا تنتهك حقوقهم أو تصادر حرياتهم. وبينما مارست الشبكة دورا نشطا ومثمرا في هذا المجال طوال سنوات فإنها اليوم تسعي لتطوير جهودها لمواكبة الحاجة المتنامية إلبها. 
المصدر  الشبكة العربية لمعلومات حقوق ألإنسان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق