الخميس، 3 يناير، 2013

استمرار للمهزلة الامنية : النيابة العامة تصدر امرا باعتقال راشد الركن وعبد الله الهاجري بعد خمسة اشهر من اعتقالهم وإخفائهم في سجون الأمن

استمرار للمهزلة الامنية : النيابة العامة تصدر امرا باعتقال راشد الركن وعبد الله الهاجري بعد خمسة اشهر من اعتقالهم وإخفائهم في سجون الأمن



دعوة الاصلاح :



عقب مطالبة ناشطون إماراتيون في الشهر الماضي جهاز الأمن الإماراتي بالكشف عن مكان تواجد الثلاثة المعتقلين المفقودين في سجون جهاز الأمن ( نجيب الاميري و راشد الركن وعبد الله الهاجري ) وبعد مناشدة زوجة الشيخ نجيب الاميري الامارات بالبحث عن زوجها أعترف جهاز أمن الدولة يوم 26/12/2012م باعتقاله وأنه موجود في سجونها بعد أن نفت خلال الشهور الماضية تواجده في أيٍ من زنازينها .



واستمرارا للانتهاكات الامنية فقد تم اليوم اصدار أمراً من النيابة العامة باعتقال راشد الركن وعبد الله الهاجري (رئيس اتحاد الطلبة الإماراتيي) من مكان اعتقالهم ,بعد اعتقالهم وإخفائهم في سجون الأمن .



وقد تم اعتقال راشد الركن وعبدالله الهاجري ١٧يوليو 2012م بالإضافة إلى 71 آخرين اعتقلوا على فترات متلاحقة منذ ابريل وحتى ديسمبر العام الماضي . .



وقال سالم الركن عبر تغريدات له على تويتر أن النيابة العامة أمرت باعتقال شقيقة راشد الركن وعبدالله الهاجري من المعتقل بعد سجنهم لمدة 5 أشهر في سجون جهاز الأمن .



وحمل الناشطون النائب العام المسئولية القانونية في كل ما لحق بالمفقودين الثلاثة والمعتقلين من انتهاك حقوقهم وتعرضعهم للتعذيب وطالبو السلطات الإماراتية بالإفراج عن كل المعتقلين .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق